الجامعات الماليزية

دليل الدراسة في جامعة ليمكوكوينج Limkokwing بماليزيا

هي ليست مجرد جامعة عادية.. ولا حتى جامعة دولية.. إنها طراز خاص من الجامعات.. والتي يمكننا أن نطلق عليها الجامعات «عابرة القارات» أو الجامعات «متعددة الجنسيات».. إنها جامعة «ليم كوك وينج»، التي تحظى بانتشار فروعها في 3 قارات دفعة واحدة، فيما يعد أكبر عدد للفروع من بين الجامعات المناظرة، ونظرًا لتنوع لغات طلابها، فحتى اسمها ينطق بأكثر من طريقة في واحدة من أغرب الصفات التي التصقت بتلك الجامعة على مدار سنوات عمرها الـ 25 عامًا، فهي «جامعة ليم كوك كينج أو جامعة ليم كوكوينج أو جامعة ليمكوكوينج Limkokwing»، وليس المهم هو كيف تنطق اسمها بل المهم طبعًا كيف تلتحق للدراسة بها، وهذا هو ما ستتضمنه الأسطر التالية.

الدراسة في جامعة ليمكوكوينج

تأسيس جامعة ليمكوكوينج:

منذ ربع قرن تقريبًا، أي 25 عامًا، وتحديدًا في عام 1991 تأسست جامعة ليمكوكوينج Limkokwing، في ماليزيا ثم انطلقت منها بعد بضعة سنوات، ليصبح لها حضور دولي في 3 قارات، وهي قارات العالم القديم (آسيا وأوروبا وأفريقيا)، وتضم بين فروعها أكثر من 30 ألف طالب وطالبة، يحملون جنسيا 150 دولة تقريبًا من شتى أنحاء العالم، يدسون في كليات تلك الجامعة المتفردة الستة، وهي: التصميم الإبداعي، والاتصالات، والإعلام والراديو، والوسائط المتعددة الإبداعية، وإدارة الأعمال والعولمة، وتكنولوجيا المعلومات والحوسبة، والهندسة المعمارية وبيئة البناء.. وذلك في فروع الجامعة المنتشرة في القارات الثلاثة، من خلال 12 مقراً تابعاً لها فى: ماليزيا، وبتسوانا، وليسوتو، وكمبوديا، وإندونيسيا، والصين، والمملكة المتحدة، وسويسرا.

مميزات جامعة ليمكوكوينج Limkokwing:

ولعل أهم ما يميز جامعة Limkokwing، بخلاف مقراتها وبرامجها الدراسية المتميزة والمتنوعة، هو أنه يوجد بالحرم الجامعى الرئيسي للجامعة في ماليزيا 34 ناد طلابيًا، يمثلون طلاب الجامعة الوافدين من دول الوطن العربي، وفي مقدمتهم طلاب سوريا، والعراق، والسعودية، واليمن، وفلسطين، ولبنان، وليبيا، والأردن، بالإضافة إلى طلاب من دول أخرى، مثل إندونيسيا والصين وتايلاند وإيران، والهند وسريلانكا وبوتسوانا، ودول أمريكا الجنوبية وأوروبا.. وتتيح تلك النوادي الطلابية لأعضائها فرصة التعارف وعدم الشعور بالغربة نتيجة وجود زملاء لهم من نفس بلدانهم ويحملون نفس الثقافات المجتمعية والعادات والتقاليد، كما أن هذه النوادي تتيح لأعضائها من الطلاب المشاركة في ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية والدينية والثقافية المتنوعة، فضلا عن أنها تتيح لهم محاكاة كل أنماط الحياة الطبيعية المتعلقة بتلك البلدان، وبالطبع لا تقتصر عضوية تلك النوادي على أبناء الدولة التي يحمل النادي اسمها وجنسيتها، بل يمكن للطلاب من غير تلك الدولة الانضمام للنادي الذي يجمع طلابها، وذلك من أجل أن يخوض تجربة فريدة بخلاف الأنشطة الدراسية والثقافية، وهي أن يعرف كيف يعيش أبناء هذه الدولة، وكأنه انتقل إلى رحابها دون أن يغادر جامعته، وهي بالفعل ميزة قد لا تجدها سوى في جامعة Limkokwing.

 

أهم برامج الدراسة بجامعة Limkokwing:

أقسام دراسة الدكتوراه في جامعية ليمكوكوينج Limkokwing :

  • تمنح جامعة ليمكوكوينج Limkokwing للطلاب الذين ينهون برامجها الدراسية درجة الدكتوراه في مجالات إدارة الأعمال والعولمة، لتخصص (الإدارة).
  • ودرجة الدكتوراه في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتخصص (نظم المعلومات الإدارية).

أقسام دراسة الماجستير في جامعية ليمكوكوينج Limkokwing :

  • كما تمنح جامعة Limkokwing لطلابها، درجة الماجستير في مجالات إدارة الأعمال والعولمة، لتخصصات (إدارة الرياضة، وإدارة السياحة والترفيه، وإدارة المشاريع، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة الوسائط المتعددة، والاتصالات والعلاقات العامة، والعلوم المالية والمصرفية، وإدارة الابتكار، وابتكار الأعمال التجارية، وإدارة المشاريع، والاتصالات).
  • ودرجة الماجستير في مجالات التصميم والإبداع، لتخصصات (الفن المعاصر الدولي، وممارسة التصميم).
  • ودرجة الماجستير في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتخصصات (إدارة البرامج، وشبكات الحاسوب، وهندسة البرمجيات).
  • ودرجة الماجستير في مجالات السينما والتليفزيون، لتخصصات (السينما والأفلام والتليفزيون).

أقسام دراسة البكالوريوس في جامعية ليمكوكوينج Limkokwing :

  • وكذلك تمنح جامعة Limkokwing طلابها، درجة البكالوريوس في مجالات إدارة الأعمال والعولمة، لتخصصات (إدارة الأعمال الدولية، والإدارة العامة، وإدارة الأعمال والمناسبات، وإدارة الأعمال، وإدارة الرياضة والصحة، وإدارة الضيافة، وإدارة المقاولات، وإدارة الموارد البشرية، وإدارة الأعمال اللوجستية، والابتكار في مجال الأعمال، والتسويق، والتمويل العقاري، والمحاسبة، وريادة الأعمال، والعلوم المالية والمصرفية).
  • ودرجة البكالوريوس في مجالات الاتصالات والإذاعة والإعلام، لتخصصات (وسائل الاعلام الرقمية، والاتصالات المهنية، والتواصل مع علم النفس، والصحافة والإذاعة، ابتكار وسائل الأعمال والعولمة).
  • ودرجة البكالوريوس في مجالات الأزياء، لتخصصات (الأزياء، والبيع بالتجزئة).
  • ودرجة البكالوريوس في مجالات التصميم والإبداع، لتخصصات (التصميم الصناعي، والتصميم الفني والاتصال المرئي، وتصميم وسائل النقل).
  • ودرجة البكالوريوس في مجالات الصوت والموسيقي، لتخصص (تسجيل الفنون).
  • ودرجة البكالوريوس في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتخصصات (هندسة البرامج والوسائط المتعددة، والحقيبة التجارية التقنية، الحوسبة السحابية، والمعلوماتية والحوسبة المرئية، وتكنولوجيا الألعاب، وذكاء الأعمال، وعلوم التجارة الإلكترونية، وعلوم الحواسيب المتنقلة، ونظم المعلومات، ونظم المعلومات التجارية، ونظم المعلومات والاتصالات، وتكنولوجيا التعليم).
  • ودرجة البكالوريوس في مجالات السينما والتليفزيون، لتخصصات (السينما والأفلام والتليفزيون).
  • ودرجة البكالوريوس في مجالات الهندسة والبيئة المعمارية، لتخصصات (فن وهندسة المناظر الطبيعية، وإدارة المنشآت، والعلوم المعمارية، والتصميم الداخلي، والهندسة المدنية).
  • ودرجة البكالوريوس في مجالات الوسائط المتعددة الإبداعية، لتخصصات (الرسوم المتحركة والمؤثرات البصرية، والوسائط المتعددة، وتصميم الألعاب، وتطوير الألعاب).
  • كما تمنح جامعة Limkokwing طلابها، شهادة الدبلوم في مجالات الاتصالات والإذاعة والإعلام، لتخصص (الوسائط المتعددة، والإذاعة والإعلام).

أقسام دراسة الدبلوم في جامعية ليمكوكوينج Limkokwing :

  • وشهادة الدبلوم في مجالات الأزياء، لتخصصات (الأزياء، والبيع بالتجزئة).
  • وشهادة الدبلوم في مجالات التصميم والإبداع، لتخصصات (تصميم المنتجات، وتكنولوجيا التصميم الجرافيكي).
  • وشهادة الدبلوم في مجالات الهندسة والبيئة المعمارية، لتخصصات (التصميم الداخلي، وتكنولوجيا الهندسة المعمارية).
  • وشهادة الدبلوم في مجالات الوسائط المتعددة الإبداعية، لتخصصات (الرسوم المتحركة، وتصميم الوسائط المتعددة، والوسائط المتعددة الإبداعية، والوسائط الإبداعية التفاعلية والتصميم، وتصميم الألعاب).

أقسام دراسة السنة التحضيرية في جامعية ليمكوكوينج Limkokwing :

  • كما تتيح جامعة Limkokwing لطلابها فرصة الحصول على سنة تحضيرية في مجالات الصوت والموسيقى.
  • وسنة تحضيرية في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، لتخصصات (الاتصالات، وتقنية المعلومات).
  • وسنة تحضيرية في مجالات الهندسة والبيئة المعمارية، لتخصصات (الهندسة، والبيئة المعمارية).
  • وسنة تحضيرية في مجالات الوسائط المتعددة الإبداعية، لتخصص (مجال التصميم).

أهم الجوائز التي حصدتها جامعة Limkokwing:

من بين ما تفخر به جامعة Limkokwing، أنه رغم حداثة عمرها الأكاديمي (25 عامًا فقط)، فإنها حققت أكثر من 150 جائزة تميز، ولقب أكاديمي دولي، متفوقة في ذلك على عشرات الجامعات التي يصل عمرها لأكثر من 50 عامًا، إن لم يصل عمر تلك الجامعات الأكاديمي إلى 100 عام، وذلك بمختلف قارات العالم، ومن بين أهم تلك الجوائز والشهادات التي حصدتها جامعة ليمكوكوينج Limkokwing، جائزة أعلى التحاق بها من الطلاب الدوليين (طلاب مغتربين)، وكذلك حصدت جائزة العولمة التي تقدمها وزارة التربية والتعليم في ماليزيا، وذلك لأنها تضم بين جنباتها طلاب من حوالي 150 جنسية، وأيضًا جائزة التميز والتي تقدمها وزارة التجارة الدولية والصناعة في ماليزيا، كما حصدت جامعة Limkokwing جوائز عالمية ودولية متميزة، مثل جائزة قوس أوروبا للجودة والتكنولوجيا، وجائزة الجودة الدولية، وجائزة عصر البلاتين (أو جائزة القرن الدولية) للجودة، وجائزة النجمة الذهبية الدولية، وجائزة القيادة الحكيمة، وجائزة التعليم المبتكرة، وعشرات الجوائز الأخرى سواء في مجال التعليم الجامعي أو الإدارة أو التميز بشكل عام.

مفاجآت زوار جامعة Limkokwing:

إذا حالفك الحظ والتحقت بجامعة Limkokwing الدولية في أي من فروعها حول العالم، وبالأخص مقرها الرئيسي في ماليزيا، فقد تكون سعيد الحظ أيضًا، وتلتقي بأحد الشخصيات البارزة، والذين يقومون بزيارة مقرات جامعة Limkokwing من آن لآخر، وفي مقدمتهم الأمير أندرو (دوق يورق)، أو دوقة جلوكيستير، أو قد تجد بين المتحدثين إليك لمعرفة أخبارك وزير التربية والتعليم في دولة جزر المالديف، الدكتور محمود شوقي، أو رئيس وزراء سانت فنسنت، أو رئيس وزراء جزر جرينادين، أو تلتقي في أحد الأيام بالدكتور رالف جونسالفيس، أما إذا كنت من المغرمين بمشاهير الفن والسينما العالمية، فلا تحزن فهناك فرصة لأن تتحدث شخصيًا مع نجم هوليوود ميل جيبسون، خلال إحدى زياراته المتكررة لجامعة Limkokwing، أو تلتقي بنجم هوليوود بروس ديفي، أو بالعديد من نجوم ونجمات هوليوود، الذين يزورون مقر جامعة Limkokwing الرئيسي في ماليزيا من وقت إلى آخر.

التقديم و التواصل المباشر معنا
0060183220632
( واتس – فايبر – لاين – ايمو )

أو عن طريق البريد الالكتروني
alkhbramalaysia@gmail.com